dimanche 13 avril 2014

تعلم كيف تختار أفضل توقيت لتضخيم العضلات

الكل منا يعرف الساعة البيولوجية للجسم، وهي احد اهم العوامل التي يعتمد عليها توقيت التدريب اليومي للوصول إلى اقصى استفادة سواء كان الغرض تضخيم وتقوية العضلات او تخسيس الوزن، والوقت المناسب لشخص قد لا يكون هو الوقت المثالي لشخص اخر، فاختيار الوقت ليس صعبا ولكن يمكن ان يستغرق منك بعض التفكير والنظر في بعض المزايا والعيوب في المقارنات التالية.

 تعلم كيف تختار أفضل توقيت لتضخيم العضلات Learn how to choose the best timing to amplify muscleتقوية العضلات

ايقاعات يمر بها الجسم يوميا
ايقاعات اليوم والتي تتحدد خلال 24 ساعة، بمهني ما هي الفترات التي تكون فيها متعب او نعسان او اكثر انتباها، وايضات اوقات ونوعية العمل الخاص بك، وعلى سبيل المثال دورات النوم عند الاشخاص مختلفة تماما، فكلما تذهب للتدريب وانت لست متعبا ستكون النتائج افضل وفترات التدريب يمكن ان تطول وتكون اعلى كثافة، ولو العكس او لو كنت متعبا سيكون ذلك عائقا لك لاستكمال الدورة التدريبية الصحيحة.

النظر في جدول اعمالك اليومي
نوع العمل الذي تقوم به وعدد ساعات العمل كلها عوامل مهمة لاتخاذ قرار توقيت التدريب الخاص بك، فلو تقوم بالعمل اليدوي المتعب الشاق، فالتدريب المسائي لن يكون خيارا جيدا، والعكس لو تجلس على مكتب طوال اليوم.

التدريبات الصباحية
يمكنك تجريب هذا النوع من التدريبات لو عملك يعتمد على النشاط العقلي، فالتدريب الصباحي يحسن من اليقظة العقلية الخاصة بك والحفاظ على التمثيل الغذائي عاليا، وستجد في بعض الاحيان ان التدريب الصباحي قبل العمل يكون بعيدا عن ازدحام اليوم، والطاقة تكون في اعلى مستوياتها، فمعظم الرجال لديهم مستويات هرمون التستوستيرون في اعلى مستوياتها في الصباح، وهو خاص باصلاح العضلات ونموها، وهذا يعني حرق المزيد من الدهون وارتفاع الحالة المزاجية.

تدريبات بعد الظهر
هو نوع من التدريبات له فوائد وعيوب كثيرة، فمن الممكن لو انت شخص ممكن يفضلون الاستيقاظ متأخرا او تشعر بالنشاط في ذلك الوقت، وهو يساعد ايضا من يفضلون القيلولة، وايضا قد يزيد الام العضلات لو طاقتك تكون قليلة في ذلك الوقت، واعتقد انك في اشد الحاجة للمكاسب وليس الخسارة.

التدريبات المسائية
هناك نسبة صغيرة ممن يفضلون التدريبات المسائية المتأخرة، قد يكون خيارا جيدا لبعض الحالات، ولكن لمن يرغبون في تضخيم العضلات ليس جيدا، فهناك بعض المزاية للتدريب في المساء وستلاحظ انك تكون في ذروة طاقتك وقدرتك على التحمل، وايضا درجات حرارة الجسم تكون مثالية واداء افضل للرئة.

الاستنتاج النهائي
في النهاية لو انت ممكن يفضلون الوقت المبكر او ممن يستيقظون في الليل، يج عليك تجريب الاوقات المختلفة من اليوم طبقا لظروف حياتك اليومية، وعليك انت تحديد هذا التوقيت طبقا لايقاعك اليومي.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More