samedi 5 avril 2014

العلاقات: سبع علامات ضمن الحياة الزوجية السعيدة

نظام العلاقات الزوجية الصحية هي نتيجة لتفاهم بين الطرفين، الصداقة والاحترام والحب بينهما. الحياة الزوجية السعيدة ليست امرًا مفهومًا ضمنًا، ويلزمها عمل ومثابرة ومتابعة. انتبهوا للعلامات التالية التي تدل على علاقات زوجية مزدهرة ومستقرة.

العلاقة الزوجية ليست سهلة على الاطلاق ولكن هناك الية للحفاظ على شكلها الصحيح، عن طريق الاستثمار، والمفاجاة والانعاش. امامكم بعض الدلائل على وجود علاقة جيدة وصحية، وحاولوا التعرف على ما تتحلون به شخصيا، ان لم تكن موجودة لديكم، يمكنكم تحسين ادائكم.
الحياة الزوجية

اظهار المودة بشكل عفوي

العلاقة الزوجية التي يستمر فيها كلا الطرفين باظهار المودة على مر السنين، هي علاقة صحية. التقبيل، المعانقة، المشي يدا بيد، المجاملات والهدايا الصغيرة، كل هذه التصرفات تحافظ على علاقة متكاملة من العاطفة والحب. ومع مرور الزمن، تعطي هذه المودة الصغيرة احساسا لكل من الزوجين انه شخص مرغوب فيه ومحبوب.

الضحك والمرح في الحياة الزوجية

هل انتما من الازواج الذين يضحكون؟ وكثيرا؟ هل تقدرا حس الفكاهة من شريككم؟ هل تستخدما الفكاهة في حال مررتما بازمة لتلطيف الاجواء؟ النكتة هي واحدة من اهم الادوات في الحفاظ على علاقة صحية وممتعة. علاقة زوجية صحية هي علاقة يعرف فيها الشريكان كيف يضحكان معا، يمرحان ويلعبان معا، تماما مثل الاطفال.

لطفاء - في كل الاحوال

قد يبدو هذا الكلام واضحا، ولكن الحياة الزوجية السعيدة والعلاقة الزوجية الصحية والغنية بالدفء والحب، هي التي يستمر فيها كلا الطرفين باظهار العطف لبعضهما البعض، في الاوقات العادية وكذلك في اوقات الازمات. على الرغم من انه دائما هناك ما يقال، ويمكن التهجم بالكلام دائما، وهناك دائما بعض الرغبة في السيطرة او تصور اننا على حق، فالعلاقة التي يتجاوز فيها كلا الطرفين كل هذا، ويحافظان على العطف المتبادل طوال الوقت، في كل مكان او حالة، هي علاقة صحية جيدة. لاحظوا انه عندما يتعلق الامر بالعطف، فان الحكمة العظيمة هي الحفاظ على قيمة اعلى، حتى في المشاجرات، والنقاشات الحادة والازمات والمواقف العصيبة. هذه هي عظمة العلاقة الزوجية الجيدة وكل من طرفيها.

وقت ممتع

هل تستمتعان بقضاء الوقت معا؟ هل لدى كل منكما دافع لايجاد الوقت اللازم لكما معا؟ هل لديكما رغبات مشتركة تجعلكما تمضيان ساعات طويلة معا؟ واخيرا وليس اخرا. هل تشتاقان لبعضكما البعض عندما يغيب احدكما؟ لقد صممت جميع هذه الاسئلة لاختبار ما اذا كان لديكما الرغبة الاساسية لقضاء فترات طويلة من الزمن معا. ومعرفة اذا كنتما تشتاقان لبعضكما البعض اثناء الغياب لان هذا في الواقع هو جوهر التواصل بينكما، ان تشعرا شعورا افضل وانتما معا.
هناك ازواج يقضون ساعات طويلة معا لانهم ببساطة يستمتعون بهذا. وهناك من يمضي ساعات طويلة مع الشريك خوفا من ان يكون وحده. العلاقة الزوجية الصحية يكون فيها كلا الزوجين على اتصال وثيق بالاخر، لانهما يريدان ذلك وليس بسبب ضرورة اخرى. وبالاضافة الى ذلك، هما يعرفان ايضا عندما يحتاج كل طرف لبعض الهدوء والاختلاء بنفسه، ويحترمان هذا، وهكذا يحافظ كل من الزوجين على حرية ان يكون نفسه.

المحاججات والشجار - الحفاظ على حدود معينة

في كل علاقة هناك صراعات، ومحاججات ومشاجرات. والسؤال هو كيف تتعامل مع هذه الحالات؟ في الحياة الزوجية الجيدة يعرف كلا الزوجين انهما يتحدثان او يتشاجران حول موضوع معين، النقاش هو بشان هذه المسالة فقط، ولا يتركان الفرصة للتشعب الى مواضيع اخرى. هكذا نتعامل مع النزاعات، نحلها واحدا تلو الاخر.

الجنس والحياة الزوجية

ولن نتجنب هذا الموضوع، الجنس هام للعلاقة الزوجية. ولكن في العلاقات الجنسية كما في كل العلاقات الاخرى، الزمن له دور كبير. العادة والحياة اليومية الروتينية كذلك الرغبة والمزاج المناسب لا يتوافران دوما. لذلك ماذا نفعل؟ في علاقة صحية علينا ايجاد وسيلة لاثراء حياتنا الجنسية، لاشعالها وتطويرها في كل مرة من جديد.

الثقة في الحياة الزوجية

وهنا عنصر حاسم اخر في علاقة جيدة. هل يعتمد كل منكما على الاخر؟ هل تعرفان انه في وقت الازمة ستدعمان بعضها البعض؟ هل ستواجهان الفشل، الازمات، تقلب المزاج والصعوبات الخ... وسوف يبقى الحب موجودا في كل هذه الاحوال؟ الثقة المتبادلة هي عنصر اساسي في العلاقات الصحية. كل هذه تاتي مع القدرة على الاستماع والتعلم وفهم كل منكما للاخر.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More